الجمعة، 16 فبراير 2024

نيجيرفان بارزاني يبحث مع رئيس الوزراء اليوناني تعزيز العلاقات مع العراق وإقليم كوردستان

نيجيرفان بارزاني يبحث مع رئيس الوزراء اليوناني تعزيز العلاقات مع العراق وإقليم كوردستان

نيجيرفان بارزاني يبحث مع رئيس الوزراء اليوناني تعزيز العلاقات مع العراق وإقليم كوردستان

 في يوم الجمعة، عقد رئيس إقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني اجتماعًا مثمرًا مع رئيس الوزراء اليوناني كيرياكوس ميتسوتاكيس في مؤتمر ميونخ للأمن. تمحورت مناقشاتهما حول تعزيز التعاون بين إقليم كوردستان والعراق مع اليونان، وتعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة.وفقًا لتغريدة بارزاني على حسابه في منصة "أكس" (تويتر سابقًا)، أعرب عن سعادته بالاجتماع الذي أجراه مع ميتسوتاكيس. أكد بارزاني أنه تمت مناقشة فرص تطوير العلاقات بين اليونان والعراق وإقليم كوردستان، وتوسيع التعاون المشترك في مختلف المجالات.

وأشار بارزاني إلى أهمية تعزيز العلاقات الثنائية بين اليونان والعراق وإقليم كوردستان، وذلك لتحقيق الاستقرار والتنمية في المنطقة. كما تمت مناقشة الوضع الأمني والسياسي في العراق، وأهمية تعاون الدول في مكافحة التهديدات المضادةوتعزيز الأمن الإقليمي.من جانبه، أعرب رئيس الوزراء اليوناني كيرياكوس ميتسوتاكيس عن رغبته في زيارة العراق وإقليم كوردستان، مؤكدًا أهمية تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين. وأعرب عن استعداد اليونان لتقديم الدعم والمساعدة في مجالات الاقتصاد والتجارة والثقافة والتعليم.

وفي ختام الاجتماع، أكد بارزاني وميتسوتاكيس على أهمية تعزيز التعاون وتبادل الخبرات بين اليونان والعراق وإقليم كوردستان، وتعزيز العلاقات الثنائية في مختلف المجالات. وأعربا عن أملهما في أن تسهم هذه العلاقات في تحقيق الاستقرار والتنمية في المنطقة.بهذا الاجتماع، يتضح التزام كلا الزعيمين بتعزيز العلاقات الثنائية وتعزيز التعاون بين اليونان والعراق وإقليم كوردستان. ومن المتوقع أن تكون هذه العلاقات مفيدة للجميع وتسهم في تحقيق الاستقرار والتنمية في المنطقة.

SHARE

Author: verified_user

0 Comments: