الاثنين، 12 فبراير 2024

بمشاركة 180 شركة محلية ودولية.. انطلاق مؤتمر طاقة العراق الدولي

انطلاق مؤتمر طاقة العراق الدولي على أرض معرض بغداد الدولي


بمشاركة 180 شركة محلية ودولية.. انطلاق مؤتمر طاقة العراق الدولي

انطلقت اليوم الأثنين فعاليات الدورة التاسعة لمعرض ومؤتمر طاقة العراق الدولي على أرض معرض بغداد الدولي. يأتي هذا المعرض برعاية رئيس الوزراء المهندس محمد شياع السوداني وبإشراف وزير الكهرباء زياد علي فاضل. وقد أعلنت وزارة الكهرباء في بيان لها أن المعرض سيستمر لمدة ثلاثة أيام، من الثاني عشر إلى الرابع عشر من شهر فبراير لعام 2024.يشارك في هذا المعرض أكثر من 180 شركة محلية وعالمية متخصصة في شؤون الطاقة. ويعد هذا المعرض فرصة مهمة للشركات لعرض منتجاتها وخدماتها وتبادل الخبرات والمعرفة في مجال الطاقة. وتهدف الفعالية إلى تعزيز التعاون والشراكة بين الشركات والمؤسسات العراقية والشركات العالمية في مجال الطاقة.

وفي إطار المؤتمر المصاحب للمعرض، أكد وزير الكهرباء سعي الحكومة العراقية إلى بناء أنظمة طاقة مستدامة وموثوقة تراعي المعايير البيئية الملائمة. وقد قدم السيد الوزير عرضًا لخطط الوزارة ومشاريعها ضمن المنهاج الحكومي لرفع معدلات إنتاج الطاقة الكهربائية. وتشمل هذه الخطط إضافة وحدات إنتاجية جديدة ورفع كفاءة محطات التوليد الغازية بالتحول من الدورة البسيطة إلى الدورة المركبة.

يعد معرض ومؤتمر طاقة العراق الدولي فرصة مهمة للتعرف على أحدث التقنيات والابتكارات في مجال الطاقة، وتبادل الخبرات والمعرفة بين الشركات والمؤسسات العراقية والعالمية. ومن المتوقع أن يسهم هذا المعرض في تعزيز القطاع الطاقوي في العراق وتحقيق التنمية المستدامة في هذا المجال.بهذا المعرض، تؤكد الحكومة العراقية التزامها بتطوير قطاع الطاقة وتحقيق الاكتفاء الذاتي في إنتاج الكهرباء وتوفيرها للمواطنين. وتعكس هذه الفعالية الجهود المبذولة لتعزيز الاستثمار في قطاع الطاقة وتطويره بما يتوافق مع المعايير البيئية والاقتصادية المستدامة.

SHARE

Author: verified_user

0 Comments: