الثلاثاء، 6 فبراير 2024

مجلس الأمن الدولي يعقد جلسة لبحث تطورات الوضع بالعراق.

الوضع في العراق


مجلس الأمن الدولي يعقد جلسة لبحث تطورات الوضع بالعراق.


 أعلنت بعثة الأمم المتحدة في العراق "يونامي" أن "مجلس الأمن الدولي سيعقد جلسة بشأن الوضع في العراق". يأتي هذا الإعلان لتأكيد القائم بأعمال مندوب العراق بالأمم المتحدة عباس كاظم عبيد، الذي أكد فيه على حرص العراق على عدم أن يكون طرفًا في صراع الشرق الأوسط.تدين بيانات الحكومة العراقية الاعتداء على سيادة العراق من أي طرف.

 وتؤكد على سعي العراق الدائم لإيصال صورة بأنه لا يرضى أن يكون ساحة لصراع الدول على أراضيه. يعكس هذا البيان التزام العراق بالسلم والاستقرار في المنطقة، ورغبته في تحقيق التعاون والتفاهم مع جميع الأطراف.وفي هذا السياق، يعلن العراق رفضه القاطع لأي اعتداء على البعثات الدبلوماسية، ويتعهد بالحفاظ عليها وحمايتها. فالعراق يدرك أهمية العلاقات الدبلوماسية والتعاون الدولي في تحقيق السلام والاستقرار، ويسعى جاهدًا لتعزيز هذه العلاقات وتوطيدها.

إن عقد جلسة مجلس الأمن الدولي حول الوضع في العراق يعكس الاهتمام العالمي بالأوضاع في البلاد والرغبة في إيجاد حلول سلمية للتحديات التي تواجهها. يأمل العراق أن تكون هذه الجلسة فرصة للتواصل والحوار بين الدول الأعضاء في المجلس، ولتعزيز التعاون الدولي في مكافحة التهديدات الأمنية وتعزيز الاستقرار في المنطقة.في الختام، يجب أن نشدد على أهمية أن يكون العراق محايدًا في الصراعات الإقليمية وأن يعمل على تعزيز السلم والاستقرار في المنطقة. يجب أن تكون الجلسة المقبلة لمجلس الأمن الدولي فرصة للتأكيد على هذا الدور الهام للعراق ولتعزيز التعاون الدولي في مكافحة التهديدات الأمنية وتحقيق السلام والاستقرار في المنطقة.

SHARE

Author: verified_user

0 Comments: