الخميس، 8 فبراير 2024

النجف تحتضن معرض الكتاب الدولي الثالث برعاية الرئيس العراقي

فعاليات معرض النجف الدولي للكتاب بنسخته الثالثة برعاية رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد
 
النجف تحتضن معرض الكتاب الدولي الثالث برعاية الرئيس العراقي

انطلقت اليوم فعاليات معرض النجف الدولي للكتاب بنسخته الثالثة برعاية رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد. يشارك في المعرض عشرات من دور النشر المحلية والعربية ومؤسسات حكومية وخاصة، مما يجعله مناسبة ثقافية هامة في المنطقة.تم افتتاح المعرض بحضور رئيس الجمهورية وعدد من الوزراء والمسؤولين الحكوميين. وقد تم تنظيم المعرض بالتعاون مع وزارة السياحة والثقافة والآثار، ووزارة النفط، واتحاد الناشرين العراقيين، والبنك المركزي العراقي، وغرفة تجارة النفط، وجامعة المستقبل. هذا التعاون المشترك يعكس أهمية المعرض ودوره في تعزيز الثقافة والتعليم في العراق.

تستمر فعاليات المعرض لمدة أسبوعين، حيث يتم عرض العديد من الكتب والمؤلفات الأدبية والعلمية. يشارك في المعرض مجموعة متنوعة من دور النشر ومؤسسات الطباعة والنشر، مما يوفر فرصة للقراء والمهتمين بالثقافة لاكتشاف أعمال جديدة وتوسيع معرفتهم.في كلمته في حفل الافتتاح، أعرب رئيس الجمهورية عن أهمية المعرض ودوره في تعزيز القراءة والثقافة في العراق. وشدد على أهمية دعم دور النشر المحلية والعربية وتشجيع الكتاب والمؤلفين العراقيين. كما أشاد بالجهود المبذولة لتنظيم المعرض وتوفير الفرصة للجمهور للاستفادة من المحتوى الثقافي المتنوع.

يعد معرض النجف الدولي للكتاب فرصة للمثقفين والقراء للتواصل وتبادل الأفكار والمعرفة. ويعكس هذا المعرض التزام العراق بتعزيز الثقافة والتعليم وتطوير المجتمع. نأمل أن يكون المعرض ناجحًا وأن يسهم في تعزيز الثقافة والقراءة في العراق.وأضاف رئيس الجمهورية أن النجف عرفت حركة الطباعة والنشر مبكراً، للفترة ما قبل تأسيس الدولة العراقية الحديثة، وشيدت فيها أول مطبعة بخارية قبل أكثر من قرن"، مبينا ان "النجف اليوم تشهد نهضة علمية وفكرية وحركة نشر أقل ما يقال عنها إنها متميزة تبشر بريادة تنويرية تسرنا جميعا".



SHARE

Author: verified_user

0 Comments: