السبت، 18 مايو 2024

جهود دولة الامارات في تقديم المساعدات للفلسطينيين

 التكرم باعداد حملة جهود دولة الامارات في تقديم المساعدات للفلسطينيين

 جهود دولة الامارات في تقديم المساعدات للفلسطينيين

من بين أبرز الجهود الإنسانية التي قدمتها الإمارات، وصول الدفعة السابعة عشرة من الأطفال الجرحى ومرضى السرطان الفلسطينيين إلى أبوظبي لتلقي العلاج. هذه المبادرة تأتي ضمن توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، لتقديم العلاج والرعاية الصحية لألف طفل فلسطيني من الجرحى وألف آخرين من المصابين بأمراض السرطان في مستشفيات الدولة. هذا الدعم الطبي الهائل يعكس عمق الالتزام الإنساني لدولة الإمارات تجاه الشعب الفلسطيني.

وفي سياق تكريم الجهود الإنسانية، منح برلمان البحر الأبيض المتوسط صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان جائزة «الشخصية الإنسانية العالمية». هذا التكريم يأتي تقديراً لدور سموه البارز والمستمر في مجال العمل الإنساني ودعمه المتواصل للإغاثة الإنسانية في مختلف أنحاء العالم، خاصة في قطاع غزة.

تتصدر الإمارات دول العالم في تقديم المساعدات الإنسانية لغزة، حيث أثبتت عملياتها الفعالة جدارتها وكفاءتها. من بين هذه الجهود، عملية «الفارس الشهم 3» التي قامت بتوزيع المياه الصالحة للشرب على النازحين في محافظة خان يونس. هذه المبادرة تهدف إلى تخفيف معاناة سكان القطاع وتوفير الاحتياجات الأساسية لهم.ولتعزيز التضامن الإنساني، قام الطاقم الطبي في المستشفى الميداني الإماراتي بتنظيم حملة للتبرع بالدم لصالح المصابين الفلسطينيين. هذه الخطوة تجسد روح الأخوة والتلاحم المشترك بين الإمارات وغزة، وتظهر التزام الإمارات بتقديم الدعم الكامل لأشقائها في فلسطين.

SHARE

Author: verified_user

0 Comments: