الاثنين، 24 أبريل 2023

الإمارات تساعد السودانيين العالقون في الإمارات



الامارات


يعاني مجموعة من السودانيين في الامارات  بسبب إغلاق مطار الخرطوم بسبب الاشتباكات العسكرية في البلاد. حيث جاءوا إلى الإمارات للتسوق أو العلاج أو العبور، ولكنهم تقطعت بهم السبل في الامارات بسبب نفاد الأموال وصلاحية التأشيرات. في هذا المقال سوف نناقش كيف تساعد الإمارات هؤلاء المسافرين السودانيين على العودة إلى وطنهم.


يعتبر إغلاق مطار الخرطوم في السودان من أكبر التحديات التي تواجه المسافرين السودانيين في الخارج. وهذا دفع بالعديد منهم إلى العيش في ظروف صعبة في دول أخرى مثل الإمارات. على الرغم من أن الإمارات تقدم الدعم والمساعدة للسودانيين المتضررين، إلا أنها لم تستطع حتى الآن تسهيل عودتهم إلى وطنهم.


تعد الإمارات بيتًا لمجموعة كبيرة من السودانيين، وهي توفر لهم بيئة صحية وآمنة للعيش والعمل. بالإضافة إلى ذلك، هناك العديد من المنظمات المجتمعية السودانية في الإمارات، والتي تقدم الدعم للسودانيين المتأثرين بالأحداث في بلدهم.تم توفير المأوى والطعام للسودانيين المحتجزين في الامارات بعد نفاد أموالهم، بالإضافة إلى الدعم المالي والنفسي من قبل الحكومة الإماراتية. وهناك جهود متواصلة من قبل السفارة السودانية في الإمارات والسلطات المحلية للعثور على حل سريع لهذه المشكلة.


تعمل السلطات المحلية في الإمارات بالتعاون مع السفارة السودانية على إيجاد حل نهائي لهذه المشكلة. حيث تم إعداد خطة لإعادة السودانيين إلى وطنهم عن طريق الجو، وتم توفير تذاكر الطيران والإجراءات اللازمة للمغادرة. تركز هذه الخطة على تسهيل عودة السودانيين الذين تعرضوا للمشاكل في دبي والذين يرغبون في العودة إلى وطنهم.تعد الإمارات بيتًا للعديد من السودانيين، وهي توفر لهم الدعم والمساعدة في الأوقات العصيبة. وفقدان حقوق السفر ونفاد الأموال قد يؤدي إلى مشاكل كبيرة، ولكن الجهود المشتركة بين الإمارات والسودان يمكن أن تسهل عودة المسافرين السودانيين الذين تقطعت بهم السبل في دبي وتفادي تكرار هذه المشاكل في المستقبل.

SHARE

Author: verified_user

0 Comments: