الثلاثاء، 25 أبريل 2023

الصين تدعم العراق في الحفاظ على سيادته واستقلاله وسلامة أراضيه.


العراق



 تعتبر الصين من الدول المهمة في العالم، فهي تمتلك اقتصاداً قوياً وعلاقات دولية وثيقة مع العديد من الدول. ومن بين هذه الدول تأتي العراق، الذي يشهد تأثيرات سلبية على حالته الأمنية والاقتصادية. لذلك، تحرص الصين على تقديم الدعم للعراق للحفاظ على سيادته واستقلاله وسلامة أراضيه.وأكد السفير الصيني في العراق تسوي وي، بأن بلاده ماضية في تقديم الدعم للعراق، وذلك لأن العراق يمثل مصدراً هاماً للنفط والغاز الذي يعتمد عليها الاقتصاد الصيني. 

كما أن الجانب الصيني يقدر الدعم الثابت والدائم الذي يقدمه العراق في القضايا المتعلقة بالمصالح الجوهرية للصين. ومن هذه المصالح، الحفاظ على الأمن والاستقرار في المنطقة وتعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري.كما أشار السفير الصيني في العراق، إلى أن الصين تسعى إلى تعزيز التضامن بين مختلف الأطراف العراقية، وذلك لأن الاستقرار السياسي يعد أساساً للتطور الاقتصادي والاجتماعي في العراق. 

ولتحقيق هذا الهدف، فإن الصين ستواصل دعم العراق وتقديم المساعدات اللازمة للمساهمة في تحسين حالة الأمن والاستقرار في العراق.وختاماً، يجب على العراق أن يستغل العلاقات الوثيقة مع الصين، وتعزيزها لتحقيق المصالح المشتركة بين البلدين. وينبغي للعراق أن يتبنى سياسة خارجية متعددة الأطراف، وتعزيز التعاون الثنائي مع الدول الأخرى، كي يتمكن من تحقيق أهداف التنمية والنمو الاقتصادي في البلاد.

SHARE

Author: verified_user

0 Comments: