الاثنين، 12 يونيو 2023

رئيس الوزراء العراقي في زيارة رسمية إلي مصر لترؤس اجتماعات اللجنة العليا المشتركة بين البلدين

 

رئيس الوزراء العراقي يزور مصر على رأس وفد رسمي رفيع المستوى لترؤس اجتماعات الدورة الثانية للجنة العليا المشتركة بين مصر والعراق

استقبل رئيس مجلس الوزراء المصري مصطفى مدبولي الدولي محمد شياع السوداني رئيس وزراء جمهورية العراق الذي يزور مصر بمطار القاهرة على رأس وفد رسمي رفيع المستوى لترؤس اجتماعات الدورة الثانية للجنة العليا المشتركة بين مصر والعراق.

وفد رسمي عراقي عالي المستوى

يضم الوفد المرافق لرئيس وزراء العراق وزراء الخارجية والإعمار والإسكان والبلديات والأشغال العامة والتجارة والكهرباء ومحافظ البنك المركزي العراقي ورئيس الهيئة الوطنية للاستثمار وعددا من المسئولين، وفقًا لبيان صادر من مكتب رئيس الوزراء.

السوداني يلتقي الرئيس المصري غداً

وتابع البيان أن رئيس مجلس الوزراء سيلتقي خلال الزيارة رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي وسيعقد عدداً من اللقاءات والاجتماعات مع كبار المسؤولين في الحكومة المصرية كما سيلتقي الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط وشيخ الأزهر الشريف أحمد الطيب بالإضافة إلى عقد لقاء موسع مع الجالية العراقية المقيمين في مصر.

وأضاف البيان إلى أنه في إطار الزيارة الرسمية سيعقد يوم غد الثلاثاء اجتماع اللجنة العليا المشتركة بين العراق ومصر الذي سيتضمن توقيع عدد من مذكرات التفاهم في المجالات المالية والتجارية وفي مجالات السياحة والتطوير الإداري والتدريب الدبلوماسي والاتفاق على تبادل الخبرات في مختلف المجالات والحقول.

دعوة الشركات المصرية للمشاركة في إعادة الإعمار

وأشارت تقارير إعلامية إلى أن السوداني سيوجه دعوة إلى الشركات المصرية للمشاركة في حملة إعادة إعمار العراق وكذلك تفعيل اللجان المشتركة بين البلدين، لاسيما ذات الأهداف الاقتصادية والاستثمارية.


SHARE

Author: verified_user

0 Comments: