الاثنين، 17 يوليو 2023

لأول مره منذ 2011 ... رئيس وزراء العراق في أول زيارة رسمية إلى سوريا

 


استقبل الرئيس السوري بشار الأسد رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني بمراسم استقبال رسمية في قصر الشعب بالعاصمة دمشق حيث يجري السوداني زيارة رسمية.

الزيارة الأولى منذ عام 2011

الزيارة تعد هي الأولى التي يقوم بها رئيس الوزراء العراقي للعاصمة السورية دمشق منذ عام 2011 والتي تركزت على العلاقات بين سوريا والعراق وتعزيز التعاون بينهما في مختلف المجالات.

مؤتمر صحفي مشترك بين الرئيس الأسد ورئيس الوزراء السوداني

ونقل التلفزيون الرسمي السوري عن الرئيس الأسد وصفه الزيارة في مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني بأنها مهمة للقيام بخطوات لتعزيز العلاقات الثنائية لاسيما في ظل الظروف الدولية والتحديات المشتركة مضيفا أن سوريا والعراق يواجهان تحديات مشتركة في مقدمتها تحدي الإرهاب بالإضافة لسرقة حصة العراق من المياة.

وبدوره شكر رئيس الوزراء العراقي الرئيس الأسد على الدعوة لزيارة سوريا مضيفاً أن الأمن والاستقرار في البلدين يدفعان نحو المزيد من التنسيق الثنائي بمواجهة التحديات المشتركة.

وأكد السوداني أن موقف العراق ثابت بدعم وحدة سوريا وسيادتها، وأمن العراق من أمن سوريا مشيراً إلى أن العراق يعمل مع كل الدول الداعمة للاستقرار على تعافي سوريا اقتصادياً وهذا من مصلحة العراق ولا مجال لترك سوريا وحدها.

وأشار السوداني إلى أن هناك اتفاق مع سوريا من أجل إيجاد آليات تنسيق لمواجهة عمليات تهريب وتجارة المخدرات مع ضرورة ضمان حصص مائية عادلة، مؤكداً أن أبواب العراق مفتوحة للاستثمار.


SHARE

Author: verified_user

0 Comments: