الاثنين، 11 سبتمبر 2023

سمو الشيخ محمد بن زايد يتلقى الشكر من ماكرون ويناقشان مؤتمر العراق للتكامل الاقتصادي والاستقرار الإقليمي

 



 حضور بارز وبصمات خالدة سجلها سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات خلال  القمة الــ 18 لمجموعة العشرين التي عقدت على مدار اليومين الماضيين بالعاصمة الهندية نيودلهي بمشاركة قادة دول المجموعة ورؤساء حكوماتها وممثلي الاتحاد الأوروبي والمنظمات الأممية والدولية والضيوف المدعوين والمعنيين على مختلف المستويات.

تعزيز التنمية من أجل مستقبل أفضل

وأكد صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان في هذا السياق حرص دولة الإمارات على دعم كل الجهود التي تسهم في تعزيز التنمية والرخاء والازدهار المستدام لمصلحة جميع شعوب العالم من أجل مستقبل أفضل للأجيال المقبلة.

كما بحث الرئيسان علاقات التعاون بين الإمارات وفرنسا وسبل تنميتها وتطويرها في مختلف المجالات بما يلبي التطلعات إلى التنمية والازدهار وتعزيز التعاون لإيجاد حلول فاعلة للتحديات المشتركة والقضايا العالمية الملحة خصوصاً في ما يتعلق بالعمل المناخي والاستدامة وتحول الطاقة وغيرها.

إعلان الإليزيه عن لقاء ماكرون وبن زايد

 وكان قصر الإليزيه قد أعلن في بيان أن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون التقى سمو الشيخ محمد بن زايد رئيس دولة ‏الامارات وأكدا الشراكة الاستراتيجية بين ‏البلدين وتناولا الاعداد لقمة ‏COP28 للمناخ في دبي. 

مؤتمر التكامل الاقتصادي والاستقرار الإقليمي 

كما ناقش الرئيسان اجندة مؤتمر التكامل الاقتصادي والاستقرار الإقليمي الذي يستعد العراق لإقامته خلال شهر نوفمبر المقبل في بغداد وسيدعو المؤتمر الدول المجاورة وبلدان صديقة مثل فرنسا للحضور

شكر ماكرون للشيخ محمد بن زايد

وقد توجه الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون بالشكر إلى سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان حيث قال ماكرون خلال لقاء صحفي مشترك "أجرينا عدة حوارات مع صديقي محمد بن زايد وأود أن أشكرك يا صاحب السمو فنحن ملتزمون بالاستثمار إلى جانبك".


SHARE

Author: verified_user

0 Comments: