الاثنين، 11 ديسمبر 2023

مباحثات وزيارات بين العراق والإمارات منذ بداية العام

الإمارات ستكون سنداً وعوناً للعراق


مباحثات وزيارات بين العراق  والإمارات منذ بداية العام 

 تأكيداً على ايمان الإمارات بأهمية استعادة العراق مكانته المرموقة بين دول العالم، أعلن صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد، ولي عهد أبوظبي، أن الإمارات ستكون سنداً وعوناً للعراق في هذا المسعى النبيل. وقد ترجمت هذه السياسة الراسخة في زيارات متكررة للمسؤولين العراقيين إلى الإمارات، حيث تم تعزيز التواصل وتعميق التعاون بين البلدين.

تعتبر الإمارات من الدول التي تولي اهتماماً كبيراً للعراق، وتسعى جاهدة لدعمه في مختلف المجالات، سواء كانت السياسية أو الاقتصادية أو الثقافية. وقد أكد سمو الشيخ محمد بن زايد أن العراق يجب أن يعود إلى موقعه الأصلي بين الدول، حيث كان يعتبر منارة للعلم والمعرفة في الماضي.تجسدت هذه السياسة الإماراتية في زيارات عدة للمسؤولين العراقيين إلى الإمارات، حيث تم تبادل الخبرات وتعزيز التعاون في مختلف المجالات. وقد شارك الشيخ محمد بن راشد، نائب رئيس دولة الإمارات، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، في قمة بغداد الأولى، التي عقدت في العاصمة العراقية بغداد. وقد أكد الشيخ محمد بن راشد خلال القمة على دعم الإمارات الكامل للعراق في مسعاه لاستعادة مكانته المرموقة بين دول العالم.

تأكيداً على هذه السياسة الراسخة، تعمل الإمارات على تعزيز التعاون الثنائي مع العراق في مختلف المجالات، بما في ذلك الاقتصاد والاستثمار والتعليم والثقافة. وتسعى الإمارات لتقديم الدعم اللازم للعراق في مسعاه للتنمية والاستقرار، وذلك من خلال تبادل الخبرات وتعزيز التعاون الثنائي.

بهذه الطريقة، تؤكد الإمارات على ايمانها القوي بأهمية استعادة العراق مكانته العربية والعالمية، وتعمل جاهدة لدعمه في هذا المسعى النبيل. ومن خلال التوجهات المشتركة والزيارات المتكررة للمسؤولين العراقيين إلى الإمارات، يتجسد التعاون الوثيق بين البلدين والرغبة المشتركة في تعزيز العلاقات الثنائية وتحقيق التقدم والازدهار للشعبين العراقي والإماراتي.


SHARE

Author: verified_user

0 Comments: