الأحد، 10 ديسمبر 2023

الانفتاح الاقتصادي العراقي على الإمارات يشهد خطوات ثابتة ومتصاعدة

يستفيد العراق من خبرات الإمارات

يشهد الانفتاح الاقتصادي العراقي على الإمارات خطوات ثابتة ومتصاعدة

تعتبر العلاقات الاقتصادية بين العراق والإمارات من أهم العلاقات الثنائية في المنطقة، حيث يسعى العراق للاستفادة الكاملة من التجارب الإماراتية في التنوع والاستثمار والاقتصاد والتطور وخلق الفرص. وقد أعلن وزير الخارجية العراقي عن هذا الانفتاح الاقتصادي والتعاون الوثيق بين البلدين.تؤكد توصيات القيادة الإماراتية على الانفتاح الكامل والتعاون مع العراق، حيث تسعى الإمارات لتعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين.

 وتعتبر اللجان المشتركة بين العراق والإمارات أحد الأدوات الرئيسية لتعزيز هذه العلاقات، حيث تعمل هذه اللجان على تعزيز التعاون في مختلف المجالات بين البلدين.تهدف الحكومة العراقية إلى استمرار التعاون المثمر مع الإمارات بما يخدم مصلحة البلدين، والاستفادة من التجارب الإماراتية الريادية المستدامة. وتعتبر الإمارات نموذجاً يحتذى به في مجالات الاقتصاد والتنمية، وتقدم العديد من الفرص الاستثمارية للعراق.

تشهد التجارة الغير النفطية بين العراق والإمارات نمواً مستمراً، حيث بلغ حجم التجارة بين البلدين 16 مليار دولار. وتعتبر هذه الأرقام إشارة إيجابية على تطور العلاقات الاقتصادية بين العراق والإمارات، وتعزز الثقة المتبادلة بين البلدين.باختصار، يشهد الانفتاح الاقتصادي العراقي على الإمارات خطوات ثابتة ومتصاعدة في السنوات الاخيرة، وتعتبر العلاقات الاقتصادية بين البلدين من أهم العلاقات الثنائية في المنطقة. ومن خلال الاستفادة من التجارب الإماراتية الريادية، يسعى العراق إلى تعزيز التنمية الاقتصادية وخلق فرص العمل وتحقيق التنمية المستدامة.

SHARE

Author: verified_user

0 Comments: