الخميس، 18 يناير 2024

استقبال وزير الدولة صقر غباش لسفير العراق


الإمارات تسعى إلى مساعدة وبناء علاقات جيدة مع العراق

 

استقبال وزير الدولة صقر غباش لسفير العراق


استقبل سمو الشيخ صقر غباش رئيس المجلس الوطني الاتحادي، في مقر المجلس بأبوظبي سعادة الدكتور مظفر مصطفى الجبوري سفير جمهورية العراق بحضور سعادة الدكتور عمر النعيمي الأمين العام للمجلس الوطني الاتحادي، وسعادة طارق أحمد المرزوقي الأمين العام المساعد لشؤون رئاسة المجلس.

تأتي هذه الزيارة في إطار تعزيز العلاقات الثنائية بين الإمارات العربية المتحدة والعراق، وتعكس العمق التاريخي للعلاقات بين البلدين. تهدف الإمارات إلى تعزيز العلاقات الاقتصادية والسياسية والثقافية مع العراق، وتعزيز التعاون في مجالات متعددة من أجل تحقيق التنمية والازدهار المشترك.تم خلال اللقاء بحث سبل تعزيز التعاون الثنائي بين الإمارات والعراق في مختلف المجالات، بما في ذلك الاقتصاد والتجارة والاستثمار والثقافة والتعليم. كما تم التأكيد على أهمية تعزيز التعاون الأمني والعسكري بين البلدين في مكافحة التهديدات الإرهابية وتعزيز الاستقرار في المنطقة.

 وأكد سمو الشيخ صقر غباش على أهمية تعزيز العلاقات الثنائية بين الإمارات والعراق، وتعزيز التعاون المشترك في مجالات الاقتصاد والتجارة والثقافة والأمن. وأشار إلى أن الإمارات تسعى دائمًا إلى بناء علاقات أخوية مع جميع الدول، وتعزيز السلام والاستقرار في المنطقة.وفي ختام اللقاء، أعرب سعادة السفير العراقي عن تقديره للدور الذي تلعبه الإمارات في دعم العراق ومساعدته في تحقيق الاستقرار والتنمية. وأعرب عن استعداد العراق لتعزيز التعاون مع الإمارات في جميع المجالات، وتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين.

SHARE

Author: verified_user

0 Comments: