الأحد، 18 فبراير 2024

المالية النيابية: 30 دولة تتسابق للاستثمار في العراق

الشراكة الاستراتيجية بين بغداد و30 دولة في 6 قطاعات حيوية


المالية النيابية: 30 دولة تتسابق للاستثمار في العراق

اكد عضو اللجنة المالية النيابية النائب مضر الكروي وجود رغبة كبيرة لدى 30 دولة في تطوير شراكة استراتيجية مع العراق في مجالات حيوية متنوعة، أشار الكروي إلى أن الدول الأوروبية والآسيوية تتطلع إلى استثمار في قطاعات مثل الطاقة، التجارة، النقل، وبناء المدن الاقتصادية.وأكد الكروي أن الاستقرار الأمني الذي شهدته العراق خلال السنوات الأربع الماضية ساهم في تعزيز الثقة لدى هذه الدول للقيام بعمليات استثمارية في البلاد. 

وأشار إلى أن طريق التنمية الاقتصادية سيكون بمثابة بداية رحلة العراق نحو بناء اقتصاد متنوع ومستدام.بهذه الشراكة الاستراتيجية المتوقعة، يمكن للعراق تحقيق قفزة نوعية في تطوير قطاعاته الحيوية وتعزيز مكانته كوجهة استثمارية مهمة على الساحة الدولية. ومن المتوقع أن تسهم هذه الشراكة في تعزيز الاقتصاد العراقي وتوفير فرص عمل جديدة للمواطنين، وبناء مستقبل واعد للبلاد.

واشار الى ان "حجم الاستثمارات في العراق تصاعد في العامين الماضيين بنسب ملحوظة خاصة الاستثمار المحلي مما يدل على وجود ثقة واطمئنان دفع رجال الاعمال بالتنافس على الاجازات الاستثمارية في قطاعات مختلفة".وشهد العراق في الاعوام الاخيرة استقرارا امنيا ملموسا انعكس ايجابيا على الاوضاع الداخلية بشكل عام".باختصار، تعتبر هذه الشراكة الاستراتيجية خطوة هامة نحو تعزيز التنمية الاقتصادية في العراق وتحقيق الازدهار والاستقرار على المدى البعيد.

SHARE

Author: verified_user

0 Comments: