السبت، 23 ديسمبر 2023

العراق يوقع عدة اتفاقيات في كوب 28 بدءت ترجمتها على ارض الواقع


تقدم الإمارات الدعم للعراق في مشاكل التغير المناخي والجفاف

 العراق يوقع عدة اتفاقيات في كوب 28 بدءت ترجمتها على ارض الواقع

 تعتبر المشاركة في المؤتمرات الدولية وتوقيع الاتفاقيات الدولية أمرًا هامًا للدول، حيث تساهم في تعزيز التعاون الدولي وتحقيق التنمية المستدامة. وفي هذا السياق، قامت العراق بتوقيع عدة اتفاقيات في مؤتمر كوب 28 للتغير المناخي، والتي بدأت تترجم على أرض الواقع.من بين الاتفاقيات التي وقعها العراق، اتفاقية البنك المركزي العراقي مع بنك أبوظبي لتمويل مشاريع الطاقة النظيفة. تهدف هذه الاتفاقية إلى دعم العراق في تطوير مشاريع الطاقة النظيفة والمستدامة، وتعزيز الاستدامة البيئية في البلاد.

بالإضافة إلى ذلك، وقع العراق شراكة مع الإمارات واليونيسيف لإنشاء المدارس الخضراء. تهدف هذه الشراكة إلى توفير بيئة تعليمية صحية ومستدامة للأطفال في العراق، من خلال توفير المدارس التي تعتمد على الطاقة النظيفة وتعزز الوعي البيئي.وفي إطار جهود العراق للحد من الانبعاث الكربوني واستثمار الغاز المصاحب، وقعت العراق اتفاقيات وشراكات جديدة مع شركات إماراتية. تهدف هذه الاتفاقيات إلى تعزيز التعاون في مجال الطاقة والبيئة، وتحقيق الاستدامة البيئية والاقتصادية في العراق.

وتقدم الإمارات الدعم للعراق في مشاكل التغير المناخي والجفاف، حيث تعتبر الإمارات من الدول الرائدة في مجال التكنولوجيا البيئية والمستدامة. وتهدف هذه الدعم إلى تعزيز قدرة العراق على التكيف مع التغيرات المناخية ومواجهة التحديات البيئية.بهذه الاتفاقيات والشراكات، يسعى العراق إلى تعزيز التنمية المستدامة والاستدامة البيئية في البلاد، وتحقيق التوازن بين التنمية الاقتصادية والحفاظ على البيئة. ومن المتوقع أن تسهم هذه الاتفاقيات في تعزيز التعاون الدولي وتحقيق التنمية المستدامة في العراق.

SHARE

Author: verified_user

0 Comments: